MsM مدير المنتدى
عدد الرسائل : 7217 العمر : 37 البلد : مصر أم الدنيا الوظيفة : Network Engineer المدينة : الأسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط تاريخ التسجيل : 06/08/2007
| موضوع: تطوير719 خدمة جماهيرية لتبسيط إجراءات تقديمها للمواطنين السبت أغسطس 25, 2007 10:31 am | |
| تطوير719 خدمة جماهيرية لتبسيط إجراءات تقديمها للمواطنين الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء تلقي تقريرا حول ماحققه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال العام الأول من البرنامج الانتخابي للرئيس حسني مبارك, أشار إلي أنه تم تطوير719 خدمة جماهيرية علي جميع مستويات الوحدات الادارية وتدريب العاملين علي تقديم الخدمات الجماهيرية للعمل علي تبسيط الإجراءات ووضع الخدمات علي شبكة الانترنت.
التقرير أوضح انه تم حصر الهياكل التنظيمية والوظيفية لجميع الأجهزة والوحدات الادارية بالدولة ومراجعتها للقضاء علي ظاهرة التضخم الاداري وكذلك التفتيش علي هذه الوحدات للتحقق من تطبيق القوانين من خلال شبكة الانترنت بمختلف الجهات الداخلية, والخارجية, وتنفيذ البرنامج التدريبي وفق خطط موضوعة لتدريب العاملين المدنيين بالدولة.
وأضاف انه تم الرد علي21600 شكوي من العاملين بوحدات الجهاز الاداري وشركات القطاع العام والهيئات العامة وإصدار الكتب الدورية للقضاء علي شكاوي العاملين بالدولة ودراسة معدلات الأداء والمقررات الوظيفية والمشاركة في حل المشكلات الإدارية والتنظيمية بالجهاز الاداري للدولة ضمن برنامج التوءمة المؤسسية للاتحاد الاوروبي
التقرير أكد انه تمت دراسة ومراجعة الهياكل التنظيمية ومشروعات ترتيب الوظائف للجهات الجديدة التي تم انشاؤها بقرارات جمهورية في التشكيل الوزاري الأخير, ودراسة العديد من المقررات الوظيفية ومعدلات الأداء للعاملين في بعض الجهات الإدارية وحصر الموجود الفعلي واعداد مقارنة لتحديد الفائض والعجز لكل وظيفة علي حدة
وتم تنفيذ مشروع السياسة العامة للدولة الخاصة بالاستقرار الأسري للعاملين وذلك بنقلهم إلي جهات عمل قريبة من مجال اقامتهم وتنفيذ مشروع اعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة, واعداد خطة شاملة لتطوير البنية الاساسية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة مشروع إعادة الهيكلة | |
|